أفضل 10 فنادق في الفجيرة: تعرف على الفجيرة وفنادقها ومولاتها

الفجيرة      

الفجيرة هي إمارة من الإمارات السبع الموجودة في الإمارات العربيّة المتّحدة وعاصمتها مدينة الفجيرة حيث يمكن إيجاد ديوان الحاكم ومقرّ الحكم ودوائر الحكومة المحليّة. الفجيرة ليست بحديثة إذ انوجدت قبل ميلاد المسيح وكانت أرض عمالقة البحار والموطن الأوّل لجميع مهاجري جنوب شرق الجزيرة العربيّة الذين يطلق عليهم اسم الفنيقيّين.      

تعتبر مدينة الفجيرة سابع أكبر مدينة في الإمارات العربيّة المتّحدة وتقع على خليج عمان وهي العاصمة الإماراتيّة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي للإمارات العربيّة المتّحدة.      

شهدت الفجيرة على مرّ السنين تطوّرات كثيرة إن كانت اقتصاديّة أو اجتماعيّة أو خدميّة أو غيرها وتمكّنت من الانطلاق في إطار خطة تنمويّة بهدف استغلال مواردها وتوسيع الإنتاج إن كان تجاريًّا أو صناعيًّا أو زراعيًّا. كما ونجحت الفجيرة استثماريًّا في الكثير من المجالات ما أدّى إلى جذب رجال الأعمال وجذب الصناعة في منطقة الخليج والشرق الأوسط إذ يعدّ موقعها الاستراتيجيّ نافذةً شرقيّةً للإمارات العربيّة المتّحدة على البحار المفتوحة مثل المحيط الهنديّ وخليج عمان كما ويسمح موقعها بتوفير خدمات وصناعات بتروليّة مهمّة جدًّا.      

كذلك، يعتبر مطار الفجيرة الدوليّ وميناء الفجيرة بوابتين أساسيّتين للتصدير والسياحة وهذا بسبب موقعهما إذ هما في منتصف المسافة بين منطقة الشرق الأقصى ودول الخليج العربيّ. أيضًا، اهتمّت البلديّة بجميع الطرق الخارجيّة والداخليّة وبإنارتها وإنشاء الحدائق العامة والمنتزهات وكلّ هذا للاهتمام بقطاع السياحة ولتوفير العمل للسكّان وتوفير العديد من الخدمات منها الخدمات الصحيّة والخدمات التعليميّة وخدمات الكهرباء والماء والكثير غيرها من الخدمات الأساسيّة.      

اكتشف أبرز الشقق الفندقية لمتوفرة للبيع أو للإيجار على موقع سما الإمارات 

Al-Hayl-Castle1
 

 تعرف على أفضل الفنادق والشقق الفندقية في شارع الشيخ زايد دبي وتفاصيلها   

بلديّة الفجيرة      

يعود تاريخ تأسيس بلديّة الفجيرة إلى عام 1969 وعملت البلديّة جاهدةً منذ ذلك الوقت لكي ترفع مستوى الفجيرة وتطويرها في العديد من المجالات والقطاعات كما وكان هدفها الحفاظ على الطابع العربيّ والطابع الإسلاميّ والاهتمام بالصحة العامة والنظافة وتخطيط القرى والمدن والمحافظة على البيئة وشمل التخطيط 3 مناطق إداريّة تهدف إلى خدمة 64 مدينةً وقريةً في الفجيرة.      

بالإضافة إلى ذلك، نشّطت بلديّة الفجيرة الحركة التجاريّة والاقتصاديّة وهذا من خلال تسهيل الإجراءات المتعلّقة باستخراج الرّخص الصناعيّة والتجاريّة والمهنيّة وجميع أنواع رخص البناء والعمار وتشجيع الصناعة الوطنيّة وهذا من خلال المناطق الصناعيّة الجديدة ومتاكملة الخدمات بهدف التوسّع في بناء المصانع والاستفادة من جميع الإمكانيّات والموارد المحليّة.      

الاستثمار والسياحة في الفجيرة      

نجحت الفجيرة في الآونة الأخيرة بتحقيق الكثير من الإنجازات الحضاريّة والخدميّة واهتمّت بلديّة الفجيرة بسرعة نموّ مدينة الفجيرة وتطوّرها وصبّت تركيزها على الخدمات الحياتيّة اليوميّة خصوصًا في مجال صحة البيئة وعمدت إلى وضع حدّ للتلوّث وتوزيع المساكن الشعبيّة واستغلال المواقع السياحيّة.      

كذلك، أنشأت البلديّة 3 محميّات بحريّة وهذا للحفاظ على الثروة السمكيّة ولتوفير المناخ الطبيعيّ والآمن ولحماية الصخور والأصداف والحفاظ على جميع المناظر الطبيعيّة في البحر التي يقصدها السائحون للغطس.      

المرافق السياحيّة المعروفة في الفجيرة هي حديقة عين نضب الكبريتيّة السياحيّة وفلج أحفرة وعين الغمور الكبريتيّة وشلّالات الوريعة وحبيسة البثنة والمشاريع الفندقيّة والحدائق العامّة أيضًا. زد على ذلك اهتمام بلديّة مدينة الفجيرة بتشجير الشوارع والدوارات بالإضافة إلى إنجاز شارع الكورنيش المعروف في الفجيرة.      

لطالما عمل الأشخاص في بلديّة مدينة الفجيرة على تحسين الفجيرة وعلى جعلها من المدن المعروفة في الإمارات العربيّة المتّحدة وفي الشرق الأوسط ما يترجم المجهود الذي يبذلونه بهدف أن تكون الفجيرة مكانًا سياحيًّا يستقطب الكثير من السائحين من حول العالم.      
 

فنادق الفجيرة      

تعتبر الفنادق جزءًا لا يتجزّأ من أيّ بلد أو مدينة إذ ينزلها السائحون وسكّان البلد أحيانًا لقضاء فترة محددة، لذا من المهمّ أن تقدم خدمات بأعلى المستويات لتكون تجربة الإقامة فيها تجربة لا تنسى. لهذا السبب، ثمّة عدد كبير من فنادق في الفجيرة المميزة التي تقدم خدمات فريدة من نوعها وتؤمّن إقامة مريحة لكلّ من يقصدها.      

The future prestigious waterfront lifestyle destination on the east coast - The Address Residences Fujairah Resort & Spa

اختيار فندق في الفجيرة للإقامة فيه ليس بالأمر السهل إذ يلجأ البعض لدراسة جميع الخيارات المتاحة ومقارنتها واختيار أفضلها لضمان عدم ضياع المال أو الوقت في إقامة غير مريحة. وهنا نستعرض أفضل 10 فنادق في الفجيرة:    

دليل فنادق جميرا دبي: تعرف على مميزات فنادق جميرا بالتفصيل       

1. نوفوتيل الفجيرة Novotel Fujairah      

فندق نوفوتيل الفجيرة  Novotel Fujairah هو أحد فنادق الفجيرة بتصنيف 4 نجوم، نُفِّذَت فيه عمليّات جديدة لتحسينه بهدف ضمان سلامة النزلاء وأعضاء فريق العمل ورفاهيّتهم. يقع فندق نوفوتيل الفجيرة في وسط مدينة الفجيرة ويبعد دقائقًا قليلةً عن مول الفجيرة سيتي سنتر ويفّر الكثير من الخدمات الأساسيّة منها الواي فاي مجانيًّا وموقف سيارات خاصّة كما ويتضمّن مطعمًا ومقهًى و6 غرف اجتماعات مجهّزة بالكامل.      

2. فندق رويال إم مول الفجيرة Royal M Hotel      

فندق رويال إم مول  Royal M Hotel من فنادق الفجيرة بتصنيف 5 نجوم، يتميّز بأماكن الإقامة الراقية والفاخرة والعصريّة مع إطلالات على الجبال ويبعد مسافة قليلة جدًّا عن الفجيرة مول الذي يضمّ أكثر من 80 محلًّا تجاريًّا كما ويبعد بضعة كيلومترات عن مطار الفجيرة وعن متحف الفجيرة. يقدّم هذا الفندق العديد من الخدمات الأساسيّة منها واي فاي ووجبة فطور كما ويتضمّن مواقفًا خاصةً ومجانيّةً ونظام تهوية وتكييف ومسبح.      

3. فندق سيتي تاور City tower hotel      

فندق سيتي تاور  City tower hotel هو أحد فنادق الفجيرة بتصنيف 4 نجوم، يبعد مسافةً قصيرةً جدًّا عن الشاطئ ويمكن للنزلاء استخدام المسبح وغرفة البخار مجانا، كما ويتضمّن هذا الفندق صالة رياضة منفصلة للرجال وصالة رياضة أخرى للنساء ويتضمّن خيار الاستحمام الساخن وغيرها من الأمور الأساسيّة. كذلك، ثمّة خدمة واي فاي ووجبة فطور مجانيّة ومسبح داخليّ ونظام تهوية وتكييف.      

4. إيبيس الفجيرة Ibis Fujairah      

فندق إيبيس الفجيرة  Ibis Fujairah من فنادق الفجيرة المصنفة 3 نجوم ويبعد بضعة كيلومترات عن كورنيش الفجيرة وعن سيتي سنتر للتسوّق ويقدّم للنزلاء العديد من الخدمات منها الواي فاي المجانيّ وصالة رياضة ومرافق للاجتماعات ومواقف للسيارات ووجبة فطور مدفوعة ويتضمّن مسبحًا خارجيًّا ويحتوي على نظام تهوية وتكييف.      

5. فندق ومنتجع الفجيرة Fujairah Hotel & Resort      

فندق ومنتجع الفجيرة  Fujairah Hotel & Resort من فنادق الفجيرة الموجودة في قلب المدينة ويوفّر العديد من الخدمات منها استخدام المسبح والتحكّم بدرجة حرارته وواي فاي مجانيّ كما ويتضمّن ملعبًا للأطفال وموقفًا مجانيًّا للنزلاء وخدمة غسيل الثياب ونظام تهوية وتكييف والعديد غيرها من الأمور المهمّة والأساسيّة.      

الشقق الفندقية والشقق التجارية الأكثر طلبًا في الخليج التجاري    

6. فندق نور أرجان باي روتانا Nour Arjaan by Rotana      

فندق نور أرجان باي روتانا  Nour Arjaan by Rotana      من فنادق الفجيرة المصنفة 4 نجوم، ويضمّ مسبحًا خارجيًّا مع إطلالات على جبال الحجر  وهو من فنادق الفجيرة التي تتميّز بالخدمة الذاتيّة وتعتبر أجواءه عائليّة ويوفّر للنزلاء أجهزة تلفزيون ويحتوي مطعمًا وواي فاي مجانيًّا ووجبة فطور وموقفًا للسيارات ومسبحًا خارجيًّا ونظام تهوية وتكييف.      

7. فندق كليفتون انترناشونال Clifton International Hotel      

من فنادق الفجيرة أيضًا فندق كليفتون انترناشونال  Clifton International Hotel وهو فندق 4 نجوم يوفّر غرف فندقية عصريّة ويتميّز بخدماته الكاملة والشاملة وبغرفه التي تحتوي على مفروشات خشبيّة عصريّة. يبعد الفندق بضعة كيلومترات عن مطار الفجيرة الدوليّ ويوفّر للنزلاء واي فاي مجاني ووجبة فطور وغرفة غسيل الملابس وخدمة الغرف ولديه نظام تهوية وتكييف.      

8. فندق ذا أبتاون أبارتمانت  The Uptown Hotel Apartment      

فندق ذا أبتاون أبارتمانت  The Uptown Hotel Apartment هو أحد فنادق الفجيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن الفجيرة مول ويتضمّن مركزًا للرياضة وإطلالات على البحر ومطعم ومكتب استقبال مفتوح على مدار الساعة. يوفّر هذا الفندق موقفًا مجانيًّا للسيارات وواي فاي ولديه نظام تهوية وتكييف كما وهو مكان مناسب لوجود الأطفال.      

9. فندق كونكورد الفجيرة Concorde Hotel Fujairah      

فندق كونكورد الفجيرة  Concorde Hotel Fujairah هو فندق في الفجيرة بتصنيف 5 نجوم يبعد بضعة كيلومترات عن الشاطئ ويتضمّن غرفًا فاخرةً مع إطلالات على المحيط أو على الجبل ويتميّز بمسبحه الذي يقع على السطح إذ لديه إطلالة على جبال الحجر. يمكن للنزلاء الاستفادة من واي فاي مجانيّ وفطور وموقف مجانيّ للسيارات ونظام تهوية وتكييف.      

10.   فندق فورتيس الفجيرة Fortis Hotel      

فندق فورتيس الفجيرة  Fortis Hotel هو فندق 4 نجوم موجود على طريق دائمة الاكتظاظ ويضمّ مطعمًا ومسبحًا ومركزًا للرياضة وبارًا وغيرها وغرفًا عائليّةً ومكتبًا للاستقبال. يبعد الفندق كيلومترات قليلة عن شاطئ الفجيرة وعن مطار الفجيرة الدوليّ ويوفّر واي فاي مجانيّ وخدمة غسيل الثياب وخدمة الغرف وغيرها من الخدمات التي يحتاجها النزلاء.      

8  فنادق ومنتجعات في العين أبو ظبي كفيلة بإذهالكم!    

The planned central hub plaza of The Address Residences Fujairah Resort & Spa with pool and serviced apartments for sale to be completed by Q3 2017 by Eagle Hills Abu Dhabi-based Developer

أسواق ومولات الفجيرة      

تتضمّن إمارة الفجيرة، تمامًا مثل أيّ إمارة أخرى، مولات ومجمعات تجاريّة يستفيد منها جميع السكان في الإمارة وتتميّز بقربها من المشاريع السكنيّة وبضخامتها وبالمتاجر العديدة وبالخدمات التي توفّرها. تنتشر هذه المولات في جميع أنحاء الإمارة وغالبًا ما تتضمّن مطاعمًا ومتاجرًا ومحلّات وهي مناسبة للكبار وللأولاد أيضًا إذ تتضمّن بعضها متاجرًا للأطفال.      

ومن مولات الفجيرة نذكر ما يلي:      

1. الفجيرة مول Fujairah Mall      

الفجيرة مول هو من أشهر مولات الفجيرة وهو المول الذي يتكوّن من طابقين وتبلغ مساحته 35000 متر مربّع ويضمّ أكثر من 81 محلًّا ومتجرًا ويوفّر لجميع الزائرين تجربة تسوّق ممتعة ويتميّز الفجيرة مول بموقعه الاستراتيجيّ إذ ثمّة بقربه العديد من المعالم البارزة. أيضًا، تتضمّن المحلّات والمتاجر الموجودة في الفجيرة مول محلّات الإكسسوارات والأزياء والإلكترونيّات والمجوهرات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة كما وثمّة الكثير من المطاعم.      

2. سنشري مول Century Mall      

سنشري مول الفجيرة هو أحد أشهر المراكز التجاريّة في الإمارات العربيّة المتّحدة إذ يقدّم لجميع الزائرين تجربة تسوّق وترفيه كفيلة بإرضائهم ويضمّ الكثير من الماركات المحليّة والعالميّة التي يحبّها الرجال والنساء والأطفال. أيضًا، ثمّة مرافق ترفيهيّة وخدميّة مثل السينما.      

3. سيتي سنتر الفجيرة City Centre Fujairah      

طوّرت مجموعة ماجد الفطيم العقاريّة  سيتي سنتر الفجيرة بالاشتراك مع مؤسّسة الفجيرة للاستثمار وهو واحد من أشهر مولات الفجيرة وتصل مساحته إلى 34،000 متر مربّع ويضمّ أكثر من 100 ماركة عالميّة مشهورة منها ما ينوجد في الفجيرة لأوّل مرّة. يضمّ سيتي سنتر الفجيرة الكثير من المتاجر والمحلّات منها بنوك ومحلّات الصرافة ومحلّات إلكترونيّات ومحلّات للأدوات المنزليّة ومحلّات لمستحضرات التجميل والعطور والأزياء والمجوهرات والعديد غيرها من المحلّات والمتاجر. زد على ذلك المطاعم الكثيرة والمتنوّعة التي يمكن للأشخاص إيجادها داخل سيتي سنتر الفجيرة.      

اكتشفوا 6 من افضل مولات دبي مع جميع خدماتها وميزاتها    

A planed promenade at The Address Fujairah Resort & Spa on the east coast of the UAE

4. لولو مول LuLu Mall      

لولو مول هو من أكثر المولات التي تستقطب زائرين في الفجيرة ويعود السبب الرئيسيّ إلى الأجواء والخدمات التي تتوفّر لجميع الفئات العمريّة. يعتبر لول مول من مولات الفجيرة الضخمة إذ تزيد مساحته عن 50،000 متر مربّع على طابقين كما ويضمّ هذا المول أكثر من 100 محلّ ومتجر ويحتوي على مطاعم ومقاهٍ تقدّم المشروبات الساخنة وأشهى الوجبات السريعة والأطعمة المتنوّعة. بالإضافة إلى ذلك، يقصد الكثير من الأشخاص لول مول بسبب وجود أماكن ترفيهيّة للأطفال مما يزيد من متعة التسوّق والراحة التي يجدها.      

5. سوق الجمعة      

سوق الجمعة هو أحد أشهر الأسواق الشعبيّة في الإمارات العربيّة المتّحدة ويقع في المنطقة الشرقيّة في الفجيرة ويتميّز بموقعه الموجود بين سلسلة جبال تكثر فيها الأمطار خلال السنة ما ساهم في استقطاب عدد كبير من الأشخاص بسبب اعتدال مناخه فيأتي الأشخاص لإقامة حفلات شواء مع الأصدقاء أو مع العائلة. يقدّم سوق الجمعة في الفجيرة العديد من الخدمات ويتضمّن الكثير من المحلّات التجاريّة إذ ثمّة أكثر من 100 محلّ في السوق. تنقسم المحلّات في سوق الجمعة إلى قسمين وهما الجزء الشمالي والجزء الجنوبي إنّما جميع المحلّات هي في الهواء الطلق. يضمّ هذا السوق مجموعةً كبيرةً من أفضل المنتجات المحليّة مثل معرض المفروشات والسجاد الذي يحتوي على أكثر من 50 قطعةً من السجاد العجميّ كما وثمّة تشكيلة واسعة من الصناعة اليدويّة مثل صناعة الفخار والقطع التراثيّة والفاكهة والخضروات على أنواعها.      

6. مول برج الفجيرة      

مول برج الفجيرة هو مول يقع في وسط مدينة الفجيرة يوفّر للأشخاص مجموعةً من المتاجر والمحلّات المتنوّعة ومنافذ البيع بالتجزئة وعددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي وهو داخل مجمّع برج الفجيرة الذي يتألّف من 46 طابقًا وهو مساحة تجاريّة وتجزئة وسكنيّة معروفة في الفجيرة. يتميّز مول برج الفجيرة بكونه مناسبًا للعائلات والأطفال والمجموعات حيث يضمّ الكثير من المتاجر التي تناسب جميع الفئات العمريّة.      

تضمّ الفجيرة العديد من الفنادق والأماكن السكنيّة والمولات والمجمعات التجارية التي تجعل من الإقامة فيها أمرًا ممتعًا للغاية فتستقطب الإمارة عددًا كبيرًا من السائحين والزائرين سنويًّا بسبب فخامتها وكثرة الفنادق والمولات والمحلات التجارية فيها وجودة خدماتها.      

أفضل فنادق دبي: تعرف على ارخص الفنادق في دبي والفنادق الفخمة ومواقعها وخدماتها    


 




نشر المقال:

مدونتنا