هل تبحث عن سكن جامعي؟ تعرف على أفضل خيارات السكن الجامعي في دبي للطلاب

سكن جامعي           

صحيح ما يقال، إنّ سنين الجامعة من أجمل السنين التي يعيشها الأفراد خلال فترة شبابهم، فيمكنهم خلال هذه الفترة اكتشاف ذاتهم وميولهم وتفضيلاتهم والنشاطات التي يحبّونها والحياة التي يريدون عيشها كما ويحدّدون أهدافهم ويعملون جاهدين للوصول إليها.           

لكن العائق الوحيد خلال الحياة الجامعيّة هو ابتعاد الجامعة عن المنزل أو عن مكان الإقامة إذ غالبًا ما يؤثّر مكان السكن على خيارات الجامعة ما يدفع ببعض الأشخاص إلى اختيار جامعات لا يريدونها بل يختارونها لأنّها قريبة من أماكن إقامتهم لكي يتفادوا زحمة السير وساعات القيادة الطويلة والقلق والتوتّر والعديد غيرها من الأمور الأساسيّة التي تؤثّر على صحّة الطلّاب النفسيّة والجسديّة.           

لهذا السبب، أصبح الكثير من الطلّاب والطالبات يختارون الجامعة بناءً على موقعها، أيضًا، أصبح عددًا لا بأس به منهم يختارون الجامعة بغضّ النّظر عن مكانها وعن بعدها عن مكان إقامتهم وهذا بسبب وجود سكن جامعي للطلاب أو سكن جامعي للطالبات في دبي خارج الجامعة أو عائد إلى الجامعة ما يسهل عليهم التجربة بشكل كبير وملحوظ إذ يصبحون قادرين على عيش حياة الجامعة كما يريدون ومن دون زيادة ضغوطات عليهم.           

يعتبر السكن الجامعي إن كان عائدًا إلى الجامعة أو لا بمثابة منزل ثانٍ للطلّاب والطالبات فهم يقضون فترة طويلة من شبابهم داخل هذا السكن وتتراوح هذه الفترة من 3 سنين إلى 5 سنين على الأقلّ. لذلك، من المهمّ جدًّا أن يحبّ الطلّاب والطالبات سكنهم الجامعي وأن يرتاحوا فيه.             

سكن للطلاب وسكن للطالبات منفصل عن الجامعات             

يمكن للطلّاب والطالبات العثور على سكن جامعي في دبي خارج الحرم الجامعي إن كانوا يرغبون بالعيش في مكان قريب من الجامعة وغير تابع لها بشكل مباشر، إذ يفضّل البعض الانفصال عن الجامعة والاستقرار في سكن خارجي.      

          هل تبحث عن استوديو  لسكن الجامعة؟ اكتشف الأستدوديوهات في دبي      

في هذا الصدد نعرض لكم قائمة سكنات جامعية في دبي خارج حرم الجامعة:           

1. أسكوت Ascott Properties           

سيتادين مترو سنترال دبي التابعة لأسكوت Ascott Properties هي من الأماكن التي يفضّلها الطلّاب الذين يحبّون العيش في قلب المدينة إذ تقدّم شققًا مؤلّفة من غرفة نوم واحدة للطلّاب كما ويمكن أن يستفيدوا من المطاعم الموجودة والمسبح وصالة الرياضة وموقف خاص للسيارات. تتضمّن الشقق مطبخًا صغيرًا وغرفة جلوس وغرفة طعام لتأمين الراحة المطلقة للطلّاب بالإضافة إلى واي فاي مجانيّ.           

تقع سيتادين مترو سنترال دبي في مرتفعات البرشاء في دبي.           

ويمكنكم التواصل مع الأطراف المعنيّة عبر الرقم التالي:           

+971 4 435 4200           

2. يوني نست Uninest Student Residences           

يوني نست هي بمثابة شركة تؤمّن سكن للطلاب وسكن للطالبات في دبي وتقع مساكنها على مقربة من الجامعة البريطانيّة في دبي ولها طابعًا عصريًّا ومميّزًا وتتضمّن العديد من الأمور الأساسيّة والأمور التي تريح الطلّاب والطالبات مثل حمام سباحة خارجيّ موجود على السطح وصالة رياضة مجهّزة بالكامل وأمن وحماية على مدار الساعة وواي فاي مجانيّ ومواقف سيارات خاصّة وغرفة غسيل وجلسات خارجيّة وخدمة تنظيف غرف السكن الجامعي بشكل اسبوعي ومنطقة مخصّصة لمشاهدة الأفلام ومواصلات وغيرها.           

 أمّا من ناحية غرف السكن الجامعي فهي عديدة وثمّة خيارات كثيرة من ناحية المساحة إذ يمكن إيجاد الغرف المزدوجة التي تتميّز بتصاميمها الأنيقة وأثاثها الجميل والمتكامل والمريح كما تتضمّن الغرف أسرّةً مريحةً ومكاتبًا واسعةً للمذاكرة وخزانات لوضع الملابس والكثير من مساحات التخزين المفيدة.           

 يمكن للطلّاب والطالبات أيضًا استخدام المطبخ الذي يحتوي على أبرز معدّات الطبخ مثل الثلاجة والمايكرويف والمساحات الأخرى المشتركة في المبنى السكنيّ هذا بالإضافة إلى استوديو يتضمّن أثاثًا عصريًّا يلبّي جميع الأذواق.           

يقع يوني نست في وادي الصفا 5 في دبي لاند.           

ويمكنكم التواصل مع الأطراف المعنيّة عبر الرقم التالي:           

+971 800 -UNINEST (864 6378)         

دليل الدراسة والسكن الجامعي في العين ابوظبي: أبرز جامعات العين والسكنات الجامعية       

pexels-andrea-piacquadio-3807755          

3. واحة دبي للسيليكون           

تتضمّن واحة دبي للسيليكون 4 مبانٍ مخصّصة للسكن الجامعيّ تحتوي على غرف مفروشة بالكامل وتختلف الخيارات بين استوديو وغرف مفردة وغرف مزدوجة وغرف ثلاثيّة كما ويوفّر لطلّابه وطالباته جميع المرافق ووسائل الراحة التي يريدونها مثل حمام خاص لكلّ غرفة واي فاي مجانيّ وخدمة غسيل الملابس وملاعب كرة سلّة وكرة قدم وخدمة تنظيف غرف السكن الجامعي أسبوعيًّا وحافلة تقلّ الرّكاب يوميًّا من مكان السّكن إلى مراكز التسوّق وإلى وسط مدينة دبي وسكن طالبات منفصل وومواقف خاصّة ومجانيّة للسيارات ومطاعم وسوبرماركت ودخول مجانيّ إلى صالة الرياضة وقاعة الجلوس وغرفة الدراسة وغرفة الألعاب.           

تقع واحة دبي للسيليكون على مقربة من شارع الشيخ محمد بن زايد.           

ويمكنكم التواصل مع الأطراف المعنيّة من خلال ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الرسمي.           

4. أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة           

تقع أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة  Emirates Academy of Hospitality Management  في منطقة الفنادق على الساحل في دبي وتقدّم للطلّاب استوديو ليقيموا فيه ويتضمّن حمّامًا ومطبخًا وسريرًا ومكان للمذاكرة ومن الجدير بالذّكر أنّ جميع الاستوديوهات مفروشة ومستعدّة لاستقبال الطلّاب. يمكن للطلّاب الاستمتاع بالأنشطة التي يمكنهم ممارستها في المنطقة وهم على مقربة من المطاعم التي تقدّم المأكولات الشهيّة.            

تقع الأكاديميّة في:           

Building 69, Al Saqool Street - Umm Suqeim 3 - Dubai - United Arab Emirates           

ويمكنكم التواصل مع الأطراف المعنيّة عبر الرقم التالي:           

+971 4 315 5555      

  مناطق أكثر طلباً لاستئجار شقة في دبي          

سكن للطلاب وسكن للطالبات تابع للجامعات           

يفضّل الكثير من الطلاب والطالبات السكن في أماكن تابعة للجامعة ويعود السبب إلى العيش السهل والمسافة القريبة جدًّا بين السكن الجامعي والجامعة كما وكونها عائدةً إلى الجامعة فهي تطمئن الطلاب والطالبات ويشعر أهاليهم بأمان وغالبًا ما تكون هذه المساكن ليست بعيدةً جدًّا عن حرم الجامعة وتتبّع نظامًا معيّنًا.           

إليكم قائمة ببعض الجامعات التي تحتوي سكن جامعي للطلاب في دبي:           

1. جامعة أميتي Amity University           

جامعة  Amity  هي جامعة في دبي تتضمّن سكنًا جامعيًّا في حرم الجامعة يبعُد دقيقةً واحدةً عن المبنى الرئيسيّ. يحتوي السكن في جامعة أميتي في دبي على العديد من غرف السكن الجامعي ويُعطى لكلّ طالب مفاتيحه الخاصّة وإمكانيّة اتّصاله بالواي فاي المجانيّ، بالإضافة إلى بطاقات مرور للمحافظة على أمان الطلّاب وسلامتهم. علاوة على ذلك، يتضمّن السكن الجامعي صالةً رياضيّةً وغرفة غسيل الملابس وغرفةً ترفيهيّةً وغرفةً للمذاكرة ومطبخًا مشترك.           

من الجدير بالذّكر أنّ للطالبات مداخل ومخارج مختلفة عن الطلّاب، كما وثمّة حراسة على مدار الساعة لضمان سلامة الطلاب. أمّا غرف السكن الجامعي الموجودة فهي إمّا مزدوجة أو فرديّة إنّما جميع الغرف مفروشة وتتضمّن كلّ ما قد يحتاجه الطلّاب. أيضًا، يوجد باصات للتنقّل قرب مكان الإقامة بالإضافة إلى متاجر ومولات ومراكز الرعاية الصحيّة.           

يمكنكم التواصل مع الجامعة عبر الرقم التالي:           

+971 4 455 4900         

الدليل الكامل للحصول على رخصة قيادة دبي: احصل على رخصتك الخاصة!      

2. جامعة مردوخ           

جامعة مردوخ هي من الجامعات البارزة في دبي وهي جامعة أسترالية تأسّست عام 2008 في دبي لتوسيع نطاق خدماتها. تقدّم جامعة مردوخ العديد من خيارات السكن الجامعي للطلاب في دبي إذ يمكن إيجاد سكن قريب جدًّا من حرم الجامعة. ومن الخيارات العديدة لطلاب جامعة مردوخ ما يلي:           

من الجدير بالذّكر أنّ هذه الخيارات ليست تابعةً للجامعة إنّما تتوفّر حولها بناءً على أكثر من يفضّله الطلّاب المسجلين بالجامعة.           

يمكنكم التواصل مع الجامعة عبر الرقم التالي:           

+971 4 574 9800           

3. الجامعة الأميركية           

الجامعة الأميركية في الإمارات العربيّة المتّحدة هي من أفضل الجامعات في المدينة الأكاديميّة في دبي إذ شهدت إقبالًا ملحوظًا منذ تأسيسها كما وشهدت نموًّا بارزًا. أسّسَت هذه الجامعة في الإمارات عام 2006 وتضمّ عددًا كبيرًا من الطلّاب والطالبات من 25 جنسيّةً مختلفةً منتشرين على 6 كليات أساسيّة وتعتمد هذه الجامعة نظامًا أميركيًّا يرتكز على وضع الطلّاب والطالبات أوّلًا ويعود السبب إلى رفع معنويّاتهم ومستوى نتائجهم كما ويتمحور حول تشجيعهم ودعمهم وهذا من خلال اكتساب الخبرة العمليّة والتواصل المستمرّ مع الكثير من الجهات الشريكة لهذه الجامعة.           

أمّا السكن الجامعي للجامعة الأميركية في دبي فيتمتّع بأعلى معايير الأمان والنظافة ويشرف على السكن شركة يوني نست المتخصّصة بالسكنات الجامعية وتقدّم خيارات متعددة لطلاب الجامعة كاستوديو مع حمام داخليّ، وغرفة منفردة مع حمّام داخليّ، وغرفة مزدوجة مع حمّام داخليّ أيضًا. للغرف المزدوجة والغرف المنفردة مطبخ مشترك ما ليس الحال في الاستوديو إذ يتضمّن مطبخه الخاص، وجميع غرف السكن الجامعي معزولة تمامًا، كما أن سكن الطلاب بعيدًا عن سكن للطالبات في الجامعة الأميركية في دبي.            

بالإضافة إلى هذا، يوفّر السكن العديد من الأمور الأساسيّة مثل نادي رياضي مجهز وحمام سباحة على سطح المبنى وأماكن مخصّصة للمذاكرة والدراسة. يقع السكن الجامعة الأميركية في دبي لاند ويبعد 10 دقائق عن حرم الجامعة و20 إلى 30 دقيقةً عن المواقع الترفيهيّة الرئيسيّة الموجودة في دبي.           

+971 4 449 9000         

pexels-ariel-castillo-3563697
           

تكاليف المعيشة في دبي: الرواتب واسعار العقارات والمواصلات والطعام واماكن الترفيه   

منافع اللّجوء إلى سكن جامعي في دبي           

غالبًا ما تكون الجامعات التي يختارها الطلّاب والطالبات بعيدةً عن مكان الإقامة الأساسيّ ما يؤدّي إلى نتائج سلبيّة مثل قلّة النّوم وعدم القدرة على التركيز والتعب والتوتّر والضغط وغيرها من الأمور التي لها تأثيرًا كبيرًا على صحّة الطلّاب والطالبات النفسيّة والجسديّة.           

لهذا السبب، يلجأ الكثير من الطلّاب والطالبات إلى الإقامة في سكن جامعي في دبي إن كان تابعًا للجامعة نفسها أو كان مجمعًا سكنيًّا مستقلًّا.           

مزايا السكن الجامعي في دبي:           

·        توفير الوقت           

يوفّر السكن الجامعي كثيرًا من الوقت خصوصًا في دبي وفي البلدان التي تشهد زحمة سير خانقة ما يؤدّي إلى أن يكون هذا الخيار من الخيارات التي تكسب الطلّاب والطالبات وقتًا كافيًا للمذاكرة والنوم للحياة الاجتماعيّة أيضًا.           

·        خيارات أكثر           

لأيّ سكن جامعي في دبي فائدة توسيع نطاق الخيارات الجامعيّة فتعتبر دبي من الإمارات الكبيرة ما يزيد من مشكلة بعد الجامعات عن بعض أماكن الإقامة الأخرى. لهذا السبب، يعتبر السكن الجامعي في دبي من العوامل التي تسهل عمليّة اختيار الجامعة.           

·        الراحة النفسيّة           

الراحة النفسيّة للطلّاب والطالبات هي من أهمّ العوامل التي يمكنها أن تؤثّر على النتائج في الجامعة وعلى عيش التجربة الجامعيّة بالكامل فالطلّاب والطالبات الذين بلجأون إلى سكن جامعي في دبي يدفعون ثمن راحتهم النفسيّة التي يمكنها أن تؤثّر سلبًا على علمهم فيوفّرون الضغط النفسيّ والإرهاق النفسيّ.           

·        الراحة الجسديّة           

التعب الجسديّ هو من العوامل التي تؤثّر على إنتاجيّة الأفراد خصوصًا على الطلّاب والطالبات ويعود السبب إلى قلّة النوم والإرهاق على الطريق من مكان السكن إلى الجامعة، ما يمكن تفاديه إن لجأوا إلى سكن جامعي في دبي يكون على مقربة من حرم الجامعة.           

·        الاستمتاع بالحياة الجامعيّة           

من أبرز فوائد السكن الجامعي في دبي ثمّة الاستمتاع بالحياة الجامعيّة بالكامل وهذا من خلال الحريّة والمشاريع الكثيرة التي يمكن المشاركة بها كما ويمكن إيجاد سكن جامعي في دبي على مقربة من المتاجر ومن المطاعم.           

·        الاستقلاليّة           

اللّجوء إلى سكن جامعي في دبي يعني اللّجوء إلى الاستقلاليّة إذ يكون الطلّاب والطالبات بعيدين عن أهلهم ما يرغمهم على حمل المسؤوليّة فعليهم الاهتمام بأنفسهم وعليهم أن يديروا المكان الذي يعيشون فيه وأن يهتمّوا بجميع الترتيبات ما يمنحهم شعور الاستقلاليّة.           

·        التجربة الرائعة           

تجربة العيش في سكن جامعي في دبي هي من أفضل التجارب ويمكن للطلّاب والطالبات أن يتعلّموا الكثير منها وأن يصبحوا مستقلّين ومسؤولين كما ويصبحون جاهزين للخوض في الحياة وفي صعوباتها خصوصًا من بعد أن يتخرّجوا من الجامعة فيكونون قد تعلّموا عن اختصاصاتهم وعن الحياة المستقلّة في آنٍ معًا.           

كل ما يجب أن تعرفه عن إذن الدخول وتأشيرة الإقامة في الإمارات   

من يمكنه الاستفادة من السكن الجامعي في دبي؟           

يمكن لجميع الطلّاب والطالبات أن يستفيدوا من السكن الجامعي في دبي إن كانوا من إمارة دبي أو من غير إمارة كما ويمكن للطلّاب والطالبات الأجانب أن يستفيدوا من العيش في سكن جامعي في دبي خصوصًا إن قصدوا دبي بسبب الجامعة فلا يكون لديهم المكان المناسب لكي يعيشوا فيه ما يرغمهم على اللّجوء إلى سكن جامعي في دبي.           

إنّما، الطلّاب والطالبات ليسوا الوحيدين الذين يمكنهم الاستفادة من السكن الجامعي في دبي إذ يمكن للأساتذة و الدكاترة اللّجوء إلى مسكن جامعي في دبي إن كان مكان إقامتهم بعيدًا عن حرم الجامعة أو إن كانوا من بلادٍ أخرى فيبقى هذا الخيار الأمثل لهم.            


  pexels-andrew-neel-4134778-1
 

هل السكن الجامعي في دبي باهظ الثمن؟           

يعتبر السكن الجامعي في دبي مقبولًا من حيث الدفع إنّما تختلف التكاليف من جامعة إلى أخرى ومن سكن جامعي في دبي إلى آخر. كذلك، تتراوح أسعار السكن الجامعي في دبي بين 1،500 درهم و3،000 درهم شهريًّا وهذا حسب المكان والظروف والغرفة المختارة وغيرها من العوامل التي تؤثّر على السعر.            

تعرّفوا على 6 من المجمعات السكنية الأكثر طلبًا لشراء واستئجار عقارات في دبي   
 




نشر المقال:

مدونتنا