أبرز النوادي الرياضية المخصصة للسيدات في أبوظبي


 من المعروف أنّ للرياضة منافع كثيرة على الحياة الجسديّة إذ تساعد على تفادي أمراض القلب والشرايين وتحارب السمنة وتساعد في تجنّب العديد من الأمراض والمخاطر خصوصًا عند مرحلة متقدّمة من السنّ، فيمكن لأيٍّ كان التمييز بين الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم والأشخاص الذين لا يمارسونها إطلاقًا. بالتالي، ما لا يعرفه الكثيرون هو أنّ فوائد الرياضة تتخطّى الفوائد الجسديّة إذ لها فوائد نفسيّة أيضًا مثل محاربة الاكتئاب والقلق والتوتر فهي منفسًا ووسيلة للارتخاء وتصفية العقول.     

نوادي رياضية نسائية     

في أبوظبي، الإمارة التي تضمّ الكثير من الأماكن الجميلة والواجهات الاستثنائيّة والمرافق الرائعة، ثمّة نوادي رياضية للنساء تؤمّن لهن أجواءً آمنةً وجميلةً وخدمات استثنائيّة. تعتبر الكثير من المقيمات في أبوظبي الرياضة مهمّة جدًّا وجزء أساسي من حياتهن اليومية. كذلك، على عكس ما يظنّه الكثير من الأشخاص، تعتبر الرياضة مهمّة جدًّا للنساء تمامًا مثلما هي مهمّة للرجال ولا تجعل الرياضة النساء أكثر ضخامة بل تمنحهن قوامًا رشيقًا ومتناسقًا وصحة عقلية ونفسية سليمة. تقدم الكثير من نوادي رياضية أبوظبي عروضًا استثنائيةً للنساء والرجال، وهو ما يشجع الكثيرين على الاشتراك فيها.     

العناية الشخصية: تعرّفي على أفضل مراكز التجميل والعناية بالجمال للسيدات في أبوظبي  

pexels-pixabay-39671
 

قائمة بـ اسماء نوادي رياضية نسائية في أبوظبي:     

1. سرور فتنس سنتر Surur Fitness Center     

سرور فتنس سنتر هو من أبرز النوادي الرياضية في أبوظبي التي تقدّم خدماتها للنساء والرجال كما ولديها نادٍ رياضيّ مخصّص للنساء وحدهنّ: ما يجعل منه نادٍ رياضيّ واحد يتضمّن ناديين. يمكن للنساء أن يمارسن الرياضة المبنيّة على رفع الأثقال وثمّة أخصّائيّين يساعدهنّ ويجاوبون على أسئلتهنّ.     

أين يقع سرور فتنس سنتر؟     

يقع سرور فتنس سنتر في غاردن تاور في أبوظبي ويستقبل الأشخاص من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحًا حتى 1:30 بعد منتصف اللّيل ونهار السبت من الساعة 7 صباحًا حتى 1 بعد منتصف اللّيل.     

ويمكنكم التواصل معه عبر الرقم التالي:     

+971 2 627 2704     

2. إفولف لايديز فتنس كلوب  Evolve Ladies Fitness Club     

إفولف لايديز فتنس كلوب هو على قائمة نوادي رياضية مشهورة في أبوظبي مخصّصة للنساء حيث يمكنهنّ الاشتراك بالصفوف أو ممارسة الرياضة بمفردهنّ، بمساعدة مدرّبين موجودي على الأرض معهنّ. بالإضافة إلى تقديم الخدمات إلى النساء، يمكن للأطفال الاستفادة من هذا النادي أيضًا ويقدّم أنشطة ترفيهيّة ورياضيّة لهم خلال فصل الصيف.     

كلّ ما تريدون معرفته عن أهم مراكز الرعاية الصحية في أبوظبي  

أين يقع إفولف لايديز فتنس كلوب؟     

يقع في شارع مسّدا 10 في أبوظبي ويستقبل النساء من الإثنين إلى السبت من الساعة 5:30 صباحًا حتى 11 صباحًا ومن الساعة 2:30 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً.     

ويمكنكم التواصل معه عبر الرقم التالي:     

+971 614 5583     

pexels-karolina-grabowska-4498553
 

3. أفروديت لايديز فتنس أند جيم Aphrodite Ladies Fitness and Gym     

من أبرز نوادي رياضية للنساء في أبوظبي، نذكر أفروديت لايديز فتنس أند جيم. يقدّم النادي الرياضي خدمات رياضيّة للسيدات بمساعدة مدرّبة تخصّص لهنّ برنامج تمرين حسب رغباتهنّ وأهدافهنّ، وعادةًا تحبّ النساء هذا النادي بسبب الاحترافيّة والراحة التي يشعرن بها داخله.     

أين يقع أفروديت لايديز فتنس أند جيم؟     

يقع النادي الرياضي في مدينة محمد بن زايد Z34 في أبوظبي ويستقبل السيّدات يوميًّا من الساعة 10 صباحًا حتى 10:30 مساءً.     

ويمكنكم التواصل معه عبر الرقم التالي:     

+971 5 803 0842     

أبرز مراكز وعيادات الأسنان في دبي وأوقات عملها وأرقامها ومواقعها  

4. سفن 7even Ladies Gym     

نادي سفن هو من نوادي رياضية أبوظبي المخصَّصة للنساء وحسب. يقدّم أبرز نوادي رياضية أبوظبي للنساء إمكانيّة ممارسة التمارين الرياضية المبنيّة على رفع الأثقال والأوزان ويتضمّن مدرّبة خاصّة تساعد النساء على ممارسة التمارين بالشكل الصحيح والمطلوب ويحبّه النساء بسبب الخصوصيّة التي يتميّز بها وبسبب الخدمات التي يتلقّينها.     

أين يقع نادي سفن للنساء؟     

يقع نادي سفن للنساء في شارع التغرودة، 29، الشهامة الجديدة، في أبوظبي. ويستقبل النساء من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا حتى 9 مساءً ونهار الجمعة من الساعة 2 ظهرًا حتى 9 مساءً.      

ويمكنكم التواصل معه عبر الرقم التالي:     

+971 50 586 3656     

5. روش لايديز فتنس سنتر Rush Ladies Fitness Center     

من أبرز نوادي رياضية أبوظبي للنساء نذكر روش لايديز فتنس سنتر وهو من نوادي رياضية أبوظبي التي تقدّم خدمات رياضية للنساء بالإضافة إلى خدمات التدليك وأكوا إيروبيك وتدريب السباحة، كما ويمكن للنساء الاستفادة من حصص خاصة لتدريب اللّياقة.      

أين يقع روش لايديز فتنس سنتر؟     

يقع النادي في مدينة خليفة في فيلا 183 في أبوظبي ويستقبل النساء يوميًّا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.     

ويمكنكم التواصل معه عبر الرقم التالي:     

+971 2 556 2660    

أفضل اماكن ترفيه ابوظبي: قائمة مخصصة لأولئك الذين يريدون كل شيء في مدينة واحدة!  

pexels-andrea-piacquadio-3757957
     

هل الرياضة مفيدة للنّساء؟     

يعتبر بعض الأشخاص أنّ الرياضة للرّجال وحسب وأنّها مضرّة بالنساء من حيث تأثيرها على شكل أجسامهن وجعلها مشابهة لأجسام الرّجال خصوصًا إن مارسن التمارين الرياضيّة المبنيّة على رفع الأثقال. لكن من المهمّ أن تعي النساء أنّ التمارين الرياضيّة لا تجعلهن ضخمات إلّا إن أردن هن ذلك بأنفسهنّ.     

وعليه، تلجأ الكثيرات من النساء إلى المشاركة في الحصص الرياضيّة الخفيفة وغير المبنيّة على رفع الأثقال ظنًّا منهنّ أنّ هذا هو الحلّ الوحيد أمامهنّ لتفادي بناء العضلات إلى حدٍّ كبير. لكن هذا ليس صحيحًا أبدًا. إذ للرياضة منافع كثيرة على المستوى الجسديّ والنفسيّ والعقليّ أيضًا. ومن منافع الرياضة للنّساء والرّجال نذكر:     

  1. الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغيّة      
  2. تقوية عضلة القلب وتحسين عملها      
  3. زيادة تدفّق الدم والدورة الدمويّة      
  4. التقليل من آثار مرض السكري      
  5. تنظيم مستوى الكوليستيرول      
  6.  ضبط ارتفاع ضغط الدم      
  7. خفض التوتّر      
  8. محاربة الاكتئاب      
  9. تصفية الأذهان.     

هل ممارسة الرياضة في نوادي رياضية أفضل من ممارسة الرياضة في المنزل؟     

لا شكّ أنّ نوادي رياضية هي الخيار الأنسب إن أرادت النّساء ممارسة الرياضة بشكل منظم وذلك بسبب وفرة المعدّات الرياضيّة وكلّ ما قد يحتاجه المرء لممارسة الرياضية على أتم وجه ما قد لا يكون متوفرًا في المنزل.     

لكن، من الناحية التقنيّة، يمكن للنساء اللّجوء إلى التمارين الرياضية في المنزل إن كنّ يهدفن إلى نتائج معيّنة وإن كانت لديهنّ المعدّات اللّازمة أو إن كان المدرّبون يملكون المعدّات اللّازمة وهذا في حال لجأن إلى توظيف مدرّبين أو مدرّبات لمساعدتهنّ. إذًا، يعود الخيار إلى النّساء وإلى أهدافهنّ وإلى النتائج التي يردن الحصول عليها.     

دليل الدراسة والسكن الجامعي في العين ابوظبي: أبرز جامعات العين والسكنات الجامعية  

هل تحتاج النساء إلى مدربين خاصين في نوادي رياضية؟     

يظنّ العديد من الأشخاص، خصوصًا النّساء، أنّه لا يمكن للنّساء ممارسة الرياضة بالشكل الصحيح إن لم يوظّفن مدرّبين خاصّين في نوادي رياضية لكي يشرفوا على التمارين ولكي يضمنوا لهنّ النتائج التي يردنها. إنّما، هذا ليس صحيحًا بالكامل إذ يمكن للنّساء، تمامًا مثل الرّجال أن يمارسن الرياضة من دون توظيف مدرّبين خاصّين بل يمكنهنّ الاكتفاء بالمدرّبين الموجودين في النادي الرياضي.     

قد يكون الدخول في عالم الرياضة مربكًا للبعض من النّساء كما وقد يعتبره الكثير تحدّيًا إذ غالبًا ما يخجل الكثير، نساء أو رجال في البداية إنّما موضوع المدرّبين الخاصّين هو اختياريّ بالكامل وغير إلزاميّ إطلاقًا حتى لو كان الأفراد حديثين في ممارسة الرياضة.     

لا تخلو أبوظبي من نوادي رياضية مخصّصة للنّساء وحسب كما وتتضمّن العديد من النوادي الرياضية المختلطة إنّما دائمًا ما يعود الخيار إلى الأفراد فلهم الحريّة المطلقة في اختيار نوادي رياضية نسائيّة أو مختلطة. كذلك، تتضمّن جميع نوادي رياضية أبوظبي في الإمارات العربيّة المتّحدة الكثير من الخدمات الرياضيّة المحترفة كما وهي مزوّدة بأحدث المعدّات الرياضيّة. تتوزّع نوادي رياضية أبوظبي في كلّ الإمارة ما يتيح فرصة الاشتراك والبدء بعمليّة تحسين الأجسام وتعزيز الصحّة الجسديّة والصحّة النفسيّة والصحّة العقليّة إذ لا تقتصر منافع الرياضة على شكل الجسد وحسب بل لديها العديد من النوافع على الكثير من الأصعدة. وتشجّع عروض النوادي الرياضية الجميع على الاشتراك فيها.     

pexels-mart-production-8032761

 




نشر المقال:

مدونتنا