حدائق دبي: ما هي أجمل 5 حدائق في دبي يوصى بزيارتها؟

قد يعتقد بعض الناس أن دبي هي مجرد مدينة يقصدها الناس للقيام برحلات السفاري الصحراوية ورؤية ناطحات السحاب والتسوّق في أشهر المولات والمحلات التجارية. ولكن هذا ليس إلا جزء صغير من ما يمكن فعله في هذه المدينة الكبيرة.      

 في الواقع، إن دبي محاطة بالعديد من المتنزهات ومساحات خضراء طبيعية و حدائق في دبي.        

إذا سئمت من التجول في شوارع المدينة المزدحمة وأردت الابتعاد عن صخبها قليلاً، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للانغماس في جمال الطبيعة وهدوئها في بعض أفضل الحدائق في دبي.        

أفضل 5 حدائق في دبي

حديقة الزهور دبي Dubai Miracle Garden       

تقع حديقة الزهور في دبي والمعروفة أيضاً بحديقة المعجزة دبي وب حديقة الورود دبي في قلب دبي، وهي مكان لا بد من زيارته لأي شخص يزور دبي. تتميز  حديقة الورود في دبي  بمجموعة متنوعة من الزهور والنباتات الملونة مرتبة في أشكال وتصاميم مختلفة. مع أكثر من 150 مليون زهرة و 250 مليون نبات تحتل حوالي 72،000 متر مربع (775،000 قدم مربع) من الأراضي.       

 تم افتتاح  حديقة الزهور بدبي عام 2013 حتي أصبحت اليوم الحديقة الأكبر من نوعها في العالم وأحد أشهر المعالم السياحية الخلابة في دبي.        

حصلت  حديقة زهور دبي  على العديد من الجوائز على مر السنين، بما في ذلك جائزة السياحة العالمية للحدائق العامة (2015) ، والجائزة الكبرى للتصميم التجاري (2017) ، والجائزة الدولية للحدائق السياحية الرائدة (2017).       

إن الزهور في حديقة الزهور بدبي ليست كتلك التي تراها في معظم الحدائق في دبي. وذلك لأن الزهور في  حديقة دبي للزهور مرتبة بشكل فريد من نوعه على أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد 2D و 3D.       

هذه الحديقة في دبي ذات الطابع الخاص مثالية لأي شخص يريد اصطحاب أطفاله أو أصدقائه ليشعروا وكأنهم أطفال من جديد. وتضم معارض مليئة بالقرى الغريبة والمنازل على أشكال مختلفة والمخلوقات الزرقاء الأكثر شعبية - السنافر.       

حديقة الزهور دبي حديقة مليئة بالمفاجآت! إذا كنت قد انتهيت من استكشاف المسارات المليئة بتصميمات الزهور الجميلة، فيمكنك التوقف ومشاهدة عوامات الزهور وأنت تستمع إلى الموسيقى الحية وأداء الفنانين.       

إن  حديقة الزهور دبي  هو مكان رائع لاستكشاف الطبيعة والألوان عن كثب مع الكثير من الأنشطة التي يمكنك تجربتها ولا ننسى أن في الحديقة خيارات عديدة لتناول الطعام.      

مطاعم دبي: أشهر مطاعم دبي اللبنانية والأردنية والمطاعم الشرقية   

حديقة الزهور دبي معلومات       

  • العنوان: البرشا الجنوبية 3 - دبي - الإمارات العربية المتحدة       
  • الموقع الالكتروني لحجز  حديقة الزهور دبي تذاكر : https://www.dubaimiraclegarden.com/       
  • رقم الهاتف: +971 4 422 8902       
  • البريد الالكتروني: support@the-miracle-garden.com       
  • مواعيد حديقة الزهور في دبي الاثنين - الجمعة 9 صباحا - 9 مساء.       

السبت - الأحد 9 صباحًا - 11 مساءً       

Apkd0REMFqtwvF4_asmwad6jVx8y2001qkDY6goACudOmZYRpmDS0P-bGKpb4I6B67dww2QxKoUV4tqv6JVRniyyYmP-CXrIgEPn0rrgBogdiB27q-YBga7jmyRLaV5iTiHSQAjohE2BOWs3DEYH1NvIR1dOmcUrQGOCHKgf5eOsQD4nBD-P2ED2WAsNIQ       

تكاليف المعيشة في دبي: الرواتب واسعار العقارات والمواصلات والطعام واماكن الترفيه   

حديقة الفراشات دبي Dubai Butterfly Garden       

تأسست حديقة دبي للفراشات عام 2015 في دبي لاند، وبصرف النظر عن الزهور والأشجار التي تراها في الحديقة، سترى ما لن يتخيله عقلك! - الكثير الكثير الكثير من الفراشات.        

فالحديقة  موطن ل 10 قبب مبنية خصيصاً لتضم أكثر من 15,000 فراشة تمثل أكثر من 45 نوعاً مختلفاً.        

إن تلك القبب التي يتم التحكم في مناخها هي سمة رئيسية للحديقة، لأنها تسمح لها بأن تكون أكبر حديقة فراشة مغطاة في العالم!         

في حديقة الفراشات هنالك الكثير لاستكشافه مثل Koi Pond في Dome 2 حيث يمكنك التقاط الصور.       

اصطحب أطفالك معك! فسوف يستمتعون بتعلم حقائق مثيرة للاهتمام حول الفراشات في المنطقة التعليمية المخصصة في الحديقة.       

يمكنك شراء تذكرة ليوم كامل تتيح لك الوصول إلى القبب التي يتم التحكم في مناخها ومحلات بيع التذاكر لسينما الأطفال ومحلات المأكولات والمشروبات. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في توفير المال، فإننا نقترح عليك القاء نظرة على الصفقات التي يقدمونها للمجموعات على الموقع الالكتروني.      

شيء آخر ستحبه في هذه الحديقة هو أنها مفتوحة على مدار العام وتقع بجوار حديقة دبي للزهور حيث يتثنى لك زيارتهم في اليوم نفسه.(انتبه فحديقة الزهور لا تفتح أبوابها على مدار العام!      

نوصي بالزيارة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل لتجنب الحشود الكبيرة. أمّا أفضل وقت في السنة للزيارة من حيث الطقس، هو بين نوفمبر ومارس عندما يكون الجو معتدلاً بما يكفي للقيام ببعض الأنشطة في الهواء الطلق.        

إن إحضار الأطعمة والمشروبات داخل الحديقة غير مسموح به. هذا لتجنب جذب النمل أو العناكب أو الحشرات أو الحيوانات الأخرى التي تعتبر من الحيوانات المفترسة للفراشة. يمكنك تناول الطعام والشراب في المناطق المخصصة في الحديقة.       

  • العنوان: البرشا ساوث 3، منطقة دبي لاند، بجانب دبي ميراكل جاردن - دبي - الإمارات العربية المتحدة       
  • الموقع الالكتروني: https://www.dubaibutterflygarden.com/       
  • رقم الهاتف: +971 4 422 8902       
  • البريد الالكتروني:info@butterflygarden.com       
  • ساعات العمل الاثنين - الأحد 9 صباحا - 6 مساء.      

أجمل الاماكن الرومانسية في دبي والأنشطة المبتكرة لمواعيدكم الاستثنائيّة    

XIhIfQoZVaIM03xuv6_1BjJSRqa3icxWLX7-RN_UO5qBDDXeayuwrmlD_y94W8J9Oe-_iBv7aKjBrwpksitvWXFlrSUIrpPS0azlbOzf1GPqSZIPK4Yi9nofq_X0m6gVQz-HV6u_KVH4hocwoFi3P1FMq5ruEEbyImQ1zaKxGICAoAODIMAIwz5cXznA7A       

الحديقة القرآنية AL Quran PARK       

تعتبر الحديقة القرانية من احدث اماكن السياحة في دبي تمم افتتاحها عام 2019  على مساحة 6000 الف متر مربع بتكلفة اجمالية تقدر ب200 مليون درهم إماراتي!      

وهي نقطة جذب للمواطنين المقيمين والسياح لكونها أحد أبرز حدائق دبي، تستقطب آلاف الزوار كل عام من مختلف الجنسيات والأديان.       

وهي حديقة مميزة ورائعة بكل ما للكلمة من معنى! حديقة لا تشبه الحدائق دبي الأخرى على الإطلاق تقدم مفهوم جديد للحديقة التقليدية: حديقة ذات طابع ديني وثقافي بامتياز!       

تضم النباتات المذكورة في القرآن الكريم مثل التين والزيتون والرمان والأعناب وغيرها بالإضافة الى كهف المعجزات المخصص للاطلاع على قصص ومعجزات الأنبياء واستعراض  أبرز أحداث القرآن الكريم!       

كما تضم الحديقة القرآنية مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات الهوائية ومناطق مخصصة للعب الأطفال و أماكن مظللة مخصصة للجلوس  والتأمل(مستوحاة من تصاميم الهندسة الإسلامية) وبحيرة للتعرف على معجزة النبي موسى عليه السلام.       

وماذا بعد؟ بلغ  عدد زوار الحديقة القرآنية إلى مليون زائر منذ افتتاحها في العام 2019. وما الأقضل؟ الدخول مجاني!!!       

هل تبحث عن سكن جامعي؟ تعرف على أفضل خيارات السكن الجامعي في دبي للطلاب  

demxt-PntqVBq88OUETG-OccfE3eMNEGNxP8XAssw8EuVulDU9WhWt7WMrsS0TMyGGalig8sFbDVA6hgESwH5ik6NXfHbkkxXRVyp0smvX_n7oH-kYdNekFjaiHxnrMQWD_5OCFdLZPx_oZw05YV-8lRs35KWDnFvv5TgqfUM5i5BrTdFCQER9_J8aRYmw   

      
 اكتشفوا 6 من افضل مولات دبي مع جميع خدماتها وميزاتها  

  • العنوان :        الخوانيج بارك       
  • الموقع الالكتروني: لا يوجد       
  • ساعات العمل: من الإثنين إلى الأحد: من ال9 صباحاً وحتى ال9 مساءً. (الجمعة: من ال3 عصراً وحتى ال9 مساءً)       

حديقة زعبيل Zabeel Park       
 

حديقة زعبيل هي حديقة عامة حضرية ضخمة بنيت في منطقة زعبيل في عام 2005. تمتد الحديقة على مساحة 117 فدانا (47.5 هكتارا) ، أي ما يعادل حوالي 45 ملعبا لكرة القدم ، مما يجعلها واحدة من أكبر الحدائق في دبي.       

لكن لا تقلق لأن حديقة زعبيل مقسمة إلى ثلاثة أقسام مرتبطة بجسور المشاة، لذلك لن تواجه صعوبة كبيرة في العثور على طريقك في الداخل.       

نوصي بالحصول على معلومات مفصلة عن المعالم السياحية والأنشطة المتاحة في كل منطقة عند حجز تذكرتك، فضلا عن خريطة لتجنب الضياع.        

في المنطقة (أ)، ستجد واحدة من أبرز المعالم الرئيسية في هذه الحديقة: برواز دبي. إنه معلم سياحي شهير ويحمل الرقم القياسي لكونه أكبر إطار في العالم. لذا المضي قدمًا والتقاط أكبر عدد ممكن من الصور كما تريد!        

في المنطقة (ب)، ستجد شيئاً من عالم الخيال:  Dubai Garden Glow الذي سجل رقماً قياسياً آخراً لدبي لأنه يعتبر أكبر حديقة أضواء في العالم وبالتأكيد أفضل  حدائق دبي للاطفال!        

تتميز هذه الحديقة ذات الطابع العائلي بمجموعة من التركيبات الفنية المضيئة بآلاف الأضواء ومئات الحيوانات المتحركة والمتوهجة         

أكثر ما نحبه في هذه الحديقة هو أن معظم مناطق الجذب الموجودة بالداخل مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير. هذا يوضح فقط مدى إبداع الفنانين واهتمامهم بالحياة المستدامة.      
 

سفاري دبى: أبرز شركات ومكاتب تنظيم رحلات سفاري دبي  

FEjNow6uSEU9w_XPhN692H4TrMTAzcc_I3TeR9VRvSyQ-zsOG5hJ_aNqi33FC2gR-FlDck0ikYEqp57ny0QTFC7ThGPL3eXH-7plylcPI6z6O8S0iq1G8bch_OiVpiTall6rRPFdc8pGRRY232lSonol7ogIVldRU9B28kaGqz18dKrIL34s5g8UDWzIeA       

تتوفر أيضاً  في حديقة زعبيل حدائق صغيرة وخدمة تأجير الدراجات وملاعب للأطفال ونوافير مائية وملعب للكريكيت وبحيرة للقوارب.        

أمّا إذا كنت تبحث عن عروض حية، فإن المنطقة (ج) هي أفضل رهان لك!        

إذا كنت من محبي الرياضة، فهناك أيضا مناطق مخصصة مع مسار للمشي والركض وملعب غولف مصغر ومركز للياقة البدنية ومسارات BMX وحلبة للتزلج والمزيد!        

  • العنوان: منطقة زعبيل، بالقرب من محطة مترو الجافلية، دبي       
  • الموقع الالكتروني: https://www.dm.gov.ae/historic_item/zabeel-park/       
  • ساعات العمل: الأحد - الأربعاء 8 صباحاً - 10 مساءً       

الخميس - السبت 8 صباحا - 11 مساء.       

5  مناطق أكثر طلباً لاستئجار شقة في دبي  

fkG3J8FRLDE_t0zNAibAYUe3Gur8fBpXQNmXkSQbj11yUNsb1xOQ2VjQhiFmedREHSuKiMGNbRs8kg6wu1l_eVbPLyLIXhxyKJcFgMJsir7sqjn2s_I7oGlrJHbYKqwSIB6pURg4CHkbzsx_Ui6zNzOOA5Dyrot8VmQt93S4EFWuOMPPrmjc_1I2NeFsrg       

jv-yZWMgyWgE-JK0Yz9fU825atfQ_Rl5HcWZWlxNauglwU3qS7arcvzuxTWGWq_w_b9AExXsPsGp3y7rVsgrDOKpFzVANn9ojrYzqdIygxPONDSm1ZQv-AQiKpsqXwny8G2EDS94poymYJ-6M7c2gB9j2Wh64Tp6zIWN_uXQ3i_9p0aOziDR9TPK6jYpRw       

أفضل فنادق دبي: تعرف على ارخص الفنادق في دبي والفنادق الفخمة ومواقعها وخدماتها   

حديقة الممزر Al Mamzar Park       

هذه الحديقة مخصصة لمحبّي الشاطئ والإطلالات الخلّابة!  تم افتتاحIH عام 1994 ليتردد إليها أولئك الذين يبحثون عن ملجأ من ضجيج الحياة ومتاعبها اليومية.       
 تتميز حديقة الممزر الشاطئية بمساحتها الشاسعة البالغة 990,000 متر مربع!! وتقع في موقع استراتيجي داخل منطقة الممزر السكنية على الرمال الذهبية للشاطئ حيث تحيط بها مياه الخليج من ثلاث جهات.      

هذه الحديقة في دبي هي جوهرة دبي الخفية ومحبوبة الجميع. لديها خمسة شواطئ مفتوحة للزوار بالإضافة إلى برك سباحة للصغار والكبار في أفضل  حديقة  في دبي لتمضي أروع الأوقات في الهواء الطلق برفقة أحبابك!      

هذه هي الحديقة المثالية لأي شخص يحب قضاء بعض الوقت بجانب الشاطئ والحصول على بعض الاسترخاء والمرح. هناك شيء لجميع الفئات العمرية، لذا تعال واستمتع بنفسك!       

هذا المكان هو المكان المثالي لرحلتك التالية! مع العديد من الشاليهات والمطاعم ومناطق الشواء المتوفرة في الحديقة، سيكون لديك كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك.        

هذا وتحتضن حديقة شاطئ الممزر مساحات لممارسة الرياضة من دروب مخصصة للمشي والركض و وأماكن لتأجير الدراجات الهوائية. - اجعل يومك أكثر إثارةً عن طريق اللعب مع رفاقك في كرة السلّة، كرة القدم أوكرة الطائرة.       

ببساطة لا يمكنك تفويت هذه الحديقة الفريدة من نوعها التي جعلت دبي تشتهر بحدائقها!       

عندما تزور الحديقة ، ستتمكن من معرفة سبب كونها واحدة من أفضل الحدائق في دبي ووجهة سياحية رئيسية. للذين يبحثون عن  حديقة مائية نسائية، حديقة مائية للنساء.       

  • العنوان:         شارع الخليج، الممزر       
  • الموقع الالكتروني: https://almamzar.dm.gov.ae/web/       
  • ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً+ ساعات العمل: يوم الاثنين والأربعاء مخصص للسيدات فقط (الذكور لسن السادسة فقط)       
     

Ma_DpxLAcx1KXc9HNQdeBuJuaw9xU_OSm8HoWKWhaqviulL-CkQIqS-ajfgGO0WGWIpMi8UXF_wm-glC2PqlDXu4QGOsGC58oetKvKmcdd58IXc53xm-w7UA_x3Q7DAkAwG5dKu4XU_ANzctgKMN7cstU6qAjdy51gmU94cYHG_Xb7sqCQaXT1R1XTFyZw       

 




نشر المقال:

مدونتنا